لافارﭺ مصر تطلق حلول مبتكرة من أجل بناء مدن أفضل

كدأب لافارچ مصر على تقديم خدمات وحلول مبتكرة لتطوير البناء المستدام ،كشفت لافارﭺ مصر النقاب عن رؤيتها لتقديم حلول جديدة للمساهمة فى بناء مدن أفضل قادرة على مواجهة تحديات التحضر والنمو..

 

أخر الأخبار/النشرات الصحفية
  • أرسل إلى
  • طباعة
أخر الأخبار

Date 23/03/2015

شركة إيكوسيم لافارج مصر توقع مذكرة تفاهم مع شركة اوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا

مذكرة التفاهم خطوة أولى على طريق تطوير إطار عمل لإدارة المخلفات

 

القاهرة، مصر، 14 مارس 2015 -

 

 

أعلنت شركة لافارج مصر وشركة اوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا("OTMT" خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المنعقد في شرم الشيخ اليوم، عن توقيعهما مذكرة تفاهم مع)  لتطوير إطار عمل لإدارة المخلفات الزراعية والمنزلية. وتهدف الاتفاقية إلى تحويل كميات كبيرة من المخلفات البلدية والزراعية إلى وقود بديل يتم استخدامه في مصنع لافارج في مصر وعدة شركات أخرى. ووقع الاتفاقية كل من وزير الدولة لشئون البيئة ، خالد فهمي ، و السيد حسين منسي الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر والسيد تامر المهدي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات في اوراسكوم وذلك بحضور السيد اريك اولسين نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة لافارج والسيد نجيب سويرس رئيس مجلس إدارة اوراسكوم.

 

ويشكل التوقيع على مذكرة التفاهم خطوة مهمة تجاه التنمية المستدامة في مصر وبداية لاقتصاد التدوير المعتمد على تقليل حرق النفايات وتجميعها في المكبات. كما ستساهم المذكرة في استحداث فرص توظيف جديدة وستقلل من الاعتماد على مصادر الوقود الاحفوري في البلاد.

 

وقد حرصت شركتا لافارج وارواسكوم على توقيع مذكرة التفاهم خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي يعتبر محطة تاريخية رئيسية في تطبيق برنامج الإصلاحات الحكومية على المدى المتوسط الهادف إلى تسريع التنمية الاقتصادية في مصر.

 

وبهذه المناسبة قال السيد نجيب سويرس الرئيس التنفيذي لشركة اوراسكوم: "نحن سعداء للغاية بهذا المشروع الذي يعد واحداً من أهم مشاريعنا الجديدة التي نعتزم إطلاقها كاستثمار جديد لشركتنا".

 

بدوره قال السيد حسين منسي الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر: "انسجاماً مع حملة "ابني مصر 2030" فإن شركة لافارج ملتزمة بالمساهمة في حل مشكلة النفايات في مصر والقيام بخطوات لتحقيق التنمية المستدامة. ونحن في لافارج مصر نشعر بأن مسؤوليتنا كشركة رائدة في حلول البناء تتعدى تقديم خدماتنا العادية بالتعاون شركة اوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا. ومؤتمر شرم الشيخ هو المكان المناسب لتوقيع هذه المذكرة نظراً لأهمية هذا المؤتمر لمستقبل مصر وتطبيق برنامج الإصلاحات الحكومية على المدى المتوسط والهادف إلى تسريع التنمية الاقتصادية في مصر".

 

الجدير بالذكر أن شركة لافارج هي من كبرى الشركات المنتجة لمواد البناء في العالم كما أنها شركة رائدة في السوق المصري. وتعتبر شركة لافارج مصر من الشركات الرائدة في تقديم حلول المعالجات الحرارية الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها في مصر. أما شركة ايكوسيم للبيئة الصناعية في مصر فتعتبر وحدة البيئة الصناعية لشركة لافارج في مصر والمسئولة عن تطوير وتوفير المصادر والحلول لتسهيل عملية تحويل النفايات إلى مواد وقود بديلة. ويقوم مصنع لافارج للاسمنت بالمشاركة في معالجة هذا الوقود وذلك مع الالتزام الكامل بالمعايير البيئية الدولية والمحافظة على إنتاج منتجات الأسمنت ذات أعلى مستويات الجودة دون منازع.

 

يشار إلى أن شركة لافارج مصر وشركة إيكوسيم التابعة لها نفذتا العديد من المشاريع خلال السنوات الثلاث الماضية بهدف زيادة استخدام الوقود البديل، كما أنهما تسعيان إلى رفع نسبة تحويل المخلفات إلى وقود إلى 25% بنهاية العام 2015. وقد تمت معالجة أكثر من 260,000 طن من المخلفات وحرقها في مصنع لافارج في العين السخنة منذ العام 2013 وهو ما يعادل 100,000 طن من الوقود الاحفوري. والهدف من استخدام الوقود البديل هو الحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة من خلال تقليص استخدام الوقود الاحفوري وتنويع مصادر الطاقة وخفض كلفة الطاقة وخدمة المجتمع من خلال تحويل المخلفات التي يشكل معالجتها والتخلص منها عبئا كبيراً.

 

أما شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا فهي شركة قابضة تدير عمليات تشغيل في كل من مصر وكوريا الشمالية وباكستان ولبنان وغيرها من دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط. وتشمل خدمات الشركة شبكات تكنولوجيا(GSM) وخدمات الإعلام والتكنولوجيا والكابلات. ووسعت الشركة مؤخرا مجالات عملها لتشمل الطاقة والنقل واللوجستيات وإدارة المخلفات والبنى التحتية للاتصالات.

 

ويمثل التوقيع على مذكرة التفاهم مع شركة لافارج خطوة مهمة في التزام الشركة بتوسيع مجال عملياتها وخدمة الاقتصاد المصري.

 

انتهى

 

نبذة عن شركة لافارچ

 شركة لافارج هي شركة عالمية رائدة في مجال مواد البناء ويعمل فيها 63,000 موظف في 61 دولة. وحققت الشركة مبيعات بمبلغ 12.8 مليار يورو في العام 2014. وتعتبر لافارج من كبرى الشركات في إنتاج الإسمنت والخرسانة وتساهم في بناء المدن حول العالم باستخدام حلول مبتكرة وتقدم للمدن منازل أصغر وأقوى وأجمل وأكثر اتصالاً. ومن خلال استخدام أحدث مراكز أبحاث مواد البناء في العالم، فإن لافارج تضع الابتكار في صلب أولوياتها حتى تساهم في جعل البناء أكثر استدامة ولتحقيق مستوى أعلى من الإبداع المعماري.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الشركة www.lafarge.com

ويمكن متابعة أخبار الشركة على موقع تويتر @lafargegroup on Twitter وعلى صفحتها على موقع فيسبوك Lafarge on Facebook

 

نبذة عن أوراسكوم

 

أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا هي شركة قابضة تملك استثمارات وتدير عمليات تشغيل في شركات خاصة في مصر وكوريا الشمالية وباكستان ولبنان وغيرها من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشمل أنشطة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا ملكية وتشغيل شبكات المحمول بنظام الجي إس إم، ووسائل الإعلام والتكنولوجيا، وشركات الكابلات. وتشمل أنشطة الجي إس إم عمليات الاتصالات المتنقلة في مصر وكوريا الشمالية ولبنان. وتتضمن وسائل الإعلام والتكنولوجيا شركة أوراسكوم تيلكوم فنتشرز/إن تاتش لخدمة الاتصالات وبوابات أوراسكوم تيلكوم فنتشرز للإنترنت وغيرها من المشروعات في مصر، بما في ذلك شركة لينك ديفيلوبمنت، و شركة أربو +، وشركة لينك أون لاين. أما شركات الكابلات فتركز على إدارة شبكات الكابلات.

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.