لافارﭺ مصر تطلق حلول مبتكرة من أجل بناء مدن أفضل

كدأب لافارچ مصر على تقديم خدمات وحلول مبتكرة لتطوير البناء المستدام ،كشفت لافارﭺ مصر النقاب عن رؤيتها لتقديم حلول جديدة للمساهمة فى بناء مدن أفضل قادرة على مواجهة تحديات التحضر والنمو..

 

أخر الأخبار/النشرات الصحفية
  • أرسل إلى
  • طباعة
أخر الأخبار

Date 30/08/2017

لافارچ مصر تحتفل بنجاح المرحلة الاولى من برنامج لافارﭺ للسلامة والصحة المهنية في السويس

 

القاهرة، مصر، 30 أغسطس 2017: أحتفلت شركة لافارچ للأسمنت مصر، التابعة لمجموعة لافارچ هولسيم العالمية، بنجاح المرحلة الأولى من برنامج لافارﭺ للسلامة والصحة المهنية الخاص بتطوير التعليم المهنى في السويس بالتعاون مع قيادات المحافظة. و أقيمت أحتفالية في المدرسة الثانوية الفندقية المتقدمة بمحافظة السويس يوم الاحد الموافق 27 أغسطس 2017. و شرف الحفل بالحضور الاستاذ الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتدريب المهني و لفيف من المسؤولين و العاملين و بعض من المستفيدين من المشروع. 

 

وفي إطار دور المسئولية الأجتماعية للشركة، قامت لافارچ، بالتعاون مع إدارة التعليم الفني بالسويس  بإطلاق هذا البرنامج عام 2016  بهدف إكساب الطلاب مفاهيم واجراءات السلامة والصحة لزيادة الوعى لديهم عن كيفية الحفاظ على سلامتهم وتزويدهم بالمهارات التى تساعد على زيادة فرصهم فى الالتحاق بالعمل فى المؤسسات الصناعية و تعمل على تضييق الفجوة بين تعليمهم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل.

 

وأستهدف البرنامج المنهج التعليمى فى محافظة السويس و تضمنت المرحلة الأولى تدريب أكثر من 70 معلم،  ثم تدريب طلبة المدارس الفنية ليصل حد الإستفادة إلى أكثر من 11,500 طالب و طالبة بالمدارس الفنية بالسويس. و إختتمت فعاليات برنامج لافارﭺ للسلامة والصحة المهنية  بإطلاق مسابقة مدرسية  تنافس فيها  534  طالباً من 12 مدرسة فنية بالسويس وضمت المسابقة عدة انشطة لتحفيز الطلاب علي الإبتكار والإبداع وترسيخ مبدأ السلامة والصحة المهنية في أذهانهم.

 

وتعليقاً على ذلك صرحت أ / سمر رؤوف ، رئيس قطاع الإتصالات و التنمية المستدامة - لافارچ مصر: "نعتز بتعاوننا مع محافظة السويس و إدارة التعليم الفنى بالمحافظة فى سابقة ليست هى الاولى من نوعها كما يسعدنا نجاح البرنامج الذي استفاد منه العديد من طلاب و معلمى المدارس المهنية بالمنطقة و نأمل في مواصلة تطوير البرنامج في السنوات القادمة لنساعد فى التقليل من المخاطر التى تصيب العاملين فى القطاع الصناعى نتيجة لغياب الوعى اللازم بمبادىء و أساسيات السلامة و الصحة. و يأتى تنفيذنا لهذا البرنامج ايماناً منا بأهمية الدور الذى يجب أن يلعبه القطاع الخاص بصفة عامة و لافارچ مصر بصفة خاصة في خدمة المجتمعات التي نعمل فيها".

 

وقد أشاد السيد المهندس / أحمد الجيوشى  بالتجربة الناجحة  لشركة لافارﭺ لللأسمنت مصر و بدور القطاع الخاص فى العمل جنبا إلى جنب  مع قطاع التعليم  ليهدف فى المقام الاول الى الحفاظ على صحة وسلامة العاملين وزيادة مهارات طلاب المدارس الفنية  فيما يخص الصحة والسلامة و ذلك لحمايتهم من أخطار المهنة .

 

كان قد سبق هذا البرنامج دراسة كاملة  لسوق الوظائف عام 2015 لفهم احتياجات سوق العمل. وتم تنفيذ التقييم الميداني بالتنسيق مع كلاً من القطاع الصناعي ، الهيئة الفنية المهنية في السويس، و معلمي المدارس الفنية. وقد أظهرت الدراسة أن موضوع الصحة والسلامة تشكل تحدياً، وهو ما شجع لافارﭺ على إطلاق هذه المبادرة من خلال تقديم تدريب مكثف حول مواضيع السلامة الصناعية من خلال دمج هذا المفهوم فى مناهج المدارس الصناعية.

.

 

انتهى


 

وسائل الاتصال للسادة الإعلامين

محمد محسن

+2-0100-573-9217

 

    mohamed.mohsen@hkstrategies.com 

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.