لافارﭺ مصر تطلق حلول مبتكرة من أجل بناء مدن أفضل

كدأب لافارچ مصر على تقديم خدمات وحلول مبتكرة لتطوير البناء المستدام ،كشفت لافارﭺ مصر النقاب عن رؤيتها لتقديم حلول جديدة للمساهمة فى بناء مدن أفضل قادرة على مواجهة تحديات التحضر والنمو..

 

أخر الأخبار/النشرات الصحفية
  • أرسل إلى
  • طباعة
أخر الأخبار

Date 19/10/2017

5 جامعات مصرية تشارك في مسابقة"لافارچ هولسيم" العالمية للتصميمات الهندسية

§       21 مارس 2017، أخر موعد للتقديم فى مسابقة  مؤسسة لافارچ هولسيم  للتصميمات الهندسية للمجتمعات العمرانية المتكاملة

 

 

القاهرة في 10 مارس 2017: خمس جامعات مصرية تشارك فى المسابقة العالمية التى تقوم LafargeHolcim Foundation  بتنظيمها لأختيار أفضل التصميمات الهندسية المبتكرة التي تحقق عناصر التنمية المستدامه. و تعتمد المسابقة التى تقوم  LafargeHolcim Foundation بتنظيمها كل ثلاثة أعوام ، على طرح تصورات جديدة في مجال البناء والتشييد بشكل يعمل على تحسين نوعية الحياة والتغلب على العقبات التي تواجه المطورين العقاريين في إنشاء المجتمعات العمرانية. و تصل مجموع جوائزالمسابقة الى 2 مليون دولار. 

 

 

و تشارك  كل من جامعة القاهرة و عين شمس، قناة السويس، الإسكندرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. هذا وسوف تقوم هذه الكليات بالتنويه عن مسابقة LafargeHolcim Foundation لحث طلابها و خريجيها على المشاركة و التقدم بأعمالهم، قبل يوم 21 مارس  2017 و هو الموعد النهائى لتلقى طلبات المشاركين،  إيمانا منها بأهمية مشاركة طلابها في المسابقات الدولية خاصة تلك التي تكسبهم المزيد من الخبرات و تساهم في تنمية وتطوير المجتمع بشكل مستدام.

 

و فى هذا الاطار صرح حسين منسي، مدير شركة لافارچ مصر، عن سعادته من اهتمام كليات الهندسة بالتنويه عن المسابقة التى تستهدف تحقيق التنمية المستدامة في مجال العمارة والهندسة المدنية، وذلك من خلال الاختيار بين أفضل التصميمات الهندسية المبتكرة ذات الطابع الحضاري المتطور والتى تعتبر صديقة للبيئة من أجل الإسهام في خلق حياة تقترب من المثالية في تفاصيلها.

 

وقال أنه من أجل الوصول لهذا الغرض، "طلبنا من الراغبين من طلاب كليات الهندسة التقدم بالتصميمات التي تخدم تلك الأهداف وبما يتناسب مع شروط المسابقة ". وأضاف أن اتجاه لافارج إلى طلاب الجامعات الغرض منه الاستفادة من الافكار الجديدة و ومنح الطلاب فرصة لعرض افكارهم امام لجنة التحكيم بالمسابقة التى تضم خبراء ومتخصصين في التنمية المستدامة من جميع دول العالم.

 

من جانبه أعرب الدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة عن سعادته بمشاركة كلية الهندسة في مسابقة LafargeHolcim Foundation والتي تعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، مضيفا أن هذا الاختيار يعكس اهتمام وثقة شركة لافارج هولسيم في قدرات ومستوي الجامعات المصرية، لافتا الى انها فرصة هامة لتقديم مشروعات تمس الاحتياجات الفعلية للمجتمع من التنمية المستدامة وعرض ابداعات الطلاب وخلق روح من التعاون والمنافسة بين عدد كبير من الطلاب والباحثين على مستوي العالم.

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.