مطار الأقصر

 

 

الموقع: الأقصر

نبذة عن المشروع:

يعد مطار الأقصر رابع أكبر مطارات القاهرة حاليا ،و يقع علي بعد ٦ كم/٤ ميل من مدينة الأقصر على مقربة من مدينتي البياضية و الدابية. و هو أقرب مطار لمنطقة وادي الملوك المعروفة و مع الأخذ في الاعتبار أن منطقة وادي النيل منطقة جذب سياحي فإن مطار الأقصر أصبح المنفذ الوحيد للسياح.

 

و قد تم تحديث المطار مؤخرا ليفي بالحاجة المتزايدة لاستخدام النقل الجوي و قد تم تصميمه ليخدم ٧ مليون مسافر سنويا مع إن زواره حاليا حوالي ٢٫٥ مليون مسافر. مساحة المطار  ٧٤٠ فدان / ٣٠٠ هكتار و يحتوى على ممر فردي مميز و مخزن مؤمن للشحن . و من ضمن شركات الطيران الرئيسية به شركة مصر للطيران و الشركة الأمريكية للطيران. 

 

تحديات و أهداف المشروع

إن إنشاء مطار الأقصر الدولي بالقرب من الصحراء و ضاحية الهبيل و خارج حدود المدينة من ناحية الشرق أعطى الفرصة لأعمال التطوير و التوسع ففي عام ٢٠٠٥ تم تحديث المطار ليستوعب عددا أكبر من المسافرين .

 

يحتوي المطار في الوقت الحالي علي ٨ مكاتب استقبال و خمس بوابات و مركز خدمة رجال أعمال و منفذ بيع منتجات السوق الحرة و كذلك عدة مطاعم و مراكز خدمية في منطقة السوق الحرة. يقع المطار بالقرب من الطريق السريع ٠٢ المحاذي للضفة الشرقية لنهر النيل و يوجد طريق مباشر من المطار إلى مدينة الأقصر كما تتنوع المواصلات من المدينة إلى المطار و العكس بين الحافلات و سيارات الأجرة.

 

 

دور لافارج في المشروع

 

لقد زودت شركة لافارج المشروع بمختلف أنواع الأسمنت في المواعيد المقررة رغم بعد المسافة بين الموقع و المصنع.