مدن أفضل
  • أرسل إلى
  • طباعة
نساهم لمزيد من المدن الأكثر إتصالاً

يرغب سكان المدن في التحرك السريع بين أنحاء المدينة, سواء داخلها أو بينها وبين مدينة أخري. سواء كان ذلك عبر الجسور والأنفاق، عبر السكك الحديدية و الطرق السريعة، عبر المطارات والمحطات، وتستخدم حلول البناء لدينا للبنى التحتية التي تسهم في النقل, مساهمتاً لمدن أكثر إتصالاً ومساعدة ًفي تدفق حركة المرور والناس!.

مساهمتنا

التجول في أرجاء المدينة  بسرعة وبسهوله, من المنزل للعمل أو من منطقة الي أخري و السفر لمدن أخري هي أحد الاحتياجات التي يتشارك فيها سكان المدن وعلي العديد من المستويات.

 

ليكون السفر عبر المدينة أسهل, نوفر لك الحلول المبتكرة, لبنية تحتية أكثر استدامة وسهولة في الصيانة.

 

في جميع أنحاء العالم منتجاتنا من الأسمنت والمحاجر والخرسانة الجاهزة تساعد علي بناء مدن أكثر إتصالاً: منتجاتنا تستخدم لبناء الترام وخطوط المترو, الطرق السريعة والسكك الحديدية, الجسور والأنفاق, المواني, مواقف الأتوبيسات, والمطارات التي تساعد الناس في التحرك وتساعد السكان علي توفير الكثير من الوقت كل يوم.

 

علي مستوي المشروعات العملاقة, نستخدم جمع مواردنا التسويقية والعلمية لضمان استمرارية الدعم بالمنتجات المتخصصة بكميات كبيرة. عند الضرورة علي مدار  الساعة 24/7

خط جديد لمترو الأنفاق لتسريع الرحلات داخل القاهرة

القاهرة: خط جديد لمترو الأنفاق لتسريع الرحلات

يستقل 3.5 مليون راكب في القاهرة قطارات خطّي مترو الأنفاق يومياً. ولتحسين الخدمة في العاصمة، نعمل حالياً على إنشاء الخط الثالث والذى سيخدم 1.8 مليون راكب آخرين، للتنقل بسهولة عبر المدينة لدى افتتاحه بشكل كامل في 2019.
تعد القاهرة أكبر مدينة في إفريقيا، بتعداد سكاني يبلغ 15.5 مليون نسمة، كما أنها المدينة الوحيدة التي يوجد بها مترو أنفاق. في كل يوم يستقل 3.5 مليون من سكان القاهرة قطارات خطّي مترو الأنفاق الحاليين يومياً.


قررت السلطات المحلية في العام 2007 إنشاء خط مترو ثالث، بغرض تحسين الخدمة المقدمة لسكان هذه المدينة المزدحمة، البالغ تعدادهم 15.5 مليون نسمة. وتم تشغيل الخدمة في أول خمس محطات في 2012 كما أوشك العمل في المرحلة الثانية على الانتهاء.

 

في المرحلتين الأوليين من هذا المشروع العملاق، قمنا بإمداد الشركات القائمة بأعمال الإنشاءات - ومن بينها شركتي (فينسي) و(بويج) العملاقتين، بحوالي 90,000 متر مكعب من الخرسانة بأنواع مختلفة تشمل:
خرسانة عالية الإجهاد
خرسانة مانع النفاذية
• خرسانة ذاتية الدمج -مونة لأعمال الملئ

 

والنتيجة أن سكان القاهرة يتمكّنون بالفعل من الوصول إلى وسط القاهرة بسرعة وسهولة أكبر من شرق المدينة والعكس.


سيستمر إنشاء المراحل الأخرى من الخط الثالث حتى 2019. وعند اكتمال هذا الخط، الذي سيمتد لمسافة 33 كيلومتراً، سيتمكن 1.8 مليون راكب من التنقل عبر المدينة من الشرق إلى الغرب، أي من مطار القاهرة ومنطقة هليوبوليس إلى الأحياء التي تقع على الجانب الآخر من نهر النيل.

 

لا تتوقف هذه الخطة الموسعة لتخفيف حدة الازدحام المروري في القاهرة الكبرى عند ذلك، فهناك خطّان آخران لمترو الأنفاق من المقرر الانتهاء من إنشائهما بحلول عام 2022.

كيف طور الترام من الدار البيضاء

How the tram is transforming Casablanca

الجدول الزمني للمشروع

بدء تحديد المتطلبات: مايو 2010
بدء التجهيزات: أكتوبر 2010
أول عملية تسليم: يناير 2011
الأفتتاح والتشغيل : ديسمبر 2012


منذ ديسمبر 2012, حدث شيئاً جديداً في الحياة اليومية لسكان الدار البيضاء. فهم الأن يمكنهم الانتقال بسرعة, سهولة, وبراحة في مختلف أنحاء مدينتهم وذلك بفضل الخط الجديد للترام. هذه الراحة الجذابة والعملية الممتزجة تماماً مع ما يحيط بها, هي إحدى النجاحات الأخرى للافارﭺ.

 

لا مزيد من الأتوبيسات والشوارع المزدحمة في الدار البيضاء! أستخدم الترام! منذ نهاية عام 2012,قام سكان أكبر مدينة في المغرب البالغ عددهم 3.6مليون نسمة بأستخدام خط الترام الجديد لمختلف أنحاء المدينة, محاطين بأشجار النخيل. يبلغ طول الخط الأول حوالي 31 كيلو متر, يبدأ من شرق المدينة الي غربها متوقفاً في 48 محطة والتي تربط وسط المدينة بمنطقة الجامعة و منطقة حي الحسيني. يعد هذا الخط علي أرقي المستويات فهو مزود بتكييف هواء نوع ألستوم.

 

أحد المساهمين في المشروع منذ مرحلة التنفيذ, "لقد وردت لافارﭺ العديد من أنواع الخرسانة الجاهزة للمقاول العمومي وكل نوع يتطابق لإحتياج معين:

• الخرسانة ذاتية الدمج"أﭽيليا": وذلك لدعم الخط في مراحل الربط بين الطرق(60,000م3).

 

• الخرسانة المجملة للأرضيات"أرتڤيا": وذلك لرصف القسم الرئيسي من خط الترام ومناطق المشاة والمناطق المسطحة ومناطق الربط بين الطرق بأكثر من (62,000م3)

ولقد وردت لافارﭺ أنواع الخرسانة الجاهزة علي مدار الساعة 24/7 طول فترة التنفيذ, وذلك لدعم فرصة النجاح للمشروع وتنفيذه خلال 30 شهر. "لم نري ذلك مسبقاً" علق السيد/ بيير مونجين, الرئيس التنفيذي لشركة RATP , شركة متخصصة في تشغيل الشبكات.

وبعد أشهر قليلة, قدم خط الترام الجديد خدمة رائعة لحوالي 250,000 الي 300,000 راكب يومياً.

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.