بالتعاون مع محافظة السويس لافارج مصر تطلق مبادرة لدعم أهالى المحافظة تجاه فيروس كورونا

09.05.2020

القاهرة فى مارس 2020 – إلتزاما بالإجراءات  التي تقوم بها الدولة ومؤسساتها لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، أعلنت  شركة لافارج مصر، التابعة لمجموعة لافارج هولسيم العالمية، عن إطلاق مبادرتها بمحافظة السويس بالتعاون مع السيد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بتوفير الالاف من الأقنعة الواقية والمطهرات المختلفة و القفازات لتوزيعها طبقا لاحتياجات المحافظة.

 
whatsapp image 2020 03 25 at 1 01

وتأتي هذه المبادرة انطلاقًا من إيمان شركة لافارج مصر، بأن القطاع الخاص شريك أساسي في كل جوانب التنمية وعليه أن يقوم بمسؤوليته المجتمعية ،علما أن الشركة تولي أهمية خاصة لصحة وسلامة أهالي محافظة السويس. وخلال المبادرة نجحت شركة لافارج مصر في تسليم المحافظة هدية من الأقنعة الوقائية ومطهر للأيدي، وقفازت، وتؤكد الشركة أنها لا تتوانى عن اتخاذ كافة التدابير الداخلية، وإعلان المبادرات المجتمعية ضمن مساعيها للحد من انتشار فيروس كورونا .

 

وأكد السيد/ سولومون بومجارتنر أفيليس، الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر، على أهمية تضافر جهود القطاع الخاص مع الدولة في هذه الأزمة غير المسبوقة، كما تقدم بالشكر الي السيد/ اللواء محافظ  السويس على المجهودات المضنية المبذولة من أجل المحافظة على عدم انتشار العدوى بالفيروس. وأضاف أيضاً أن شركة لافارج مصر لا تألوا جهداً في الالتزام التام بتعليمات وزارة الصحة المصرية، حيث قامت بوضع عدة تدابير لحماية العاملين بالشركة، والمقاولين، والعملاء، والموردين، والمجتمع ككل لمواصلة منظومة العمل بشكل جيد . وقد قامت الشركة أيضاً بتفعيل فرق العمل الخاصة بمواجهة الطواريء على المستوى الداخلي لها، في أوائل شهر يناير الماضي وذلك للتأكد من استعدادها لمجابهة هذا التحدي لكفالة سلامة العاملين فيها.

ومن جانبه، أشاد السيد اللواء /عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بالدور الذي قامت به شركة لافارج مصر تجاه محافظة السويس، بتقديم الكمامات والقفازات والمطهرات، قائلا إن هذا هو الدور المنوط بكل مؤسسات المجتمع للخروج من هذه الأزمة لحماية مواطنيها. وطالب محافظ السويس المواطنين بالالتزام بكافة القرارات التي تعلنها الدولة حتى تتمكن الأجهزة المعنية من القيام بدورها وتقليص دائرة انتشار المرض، مؤكدًا أن مصر تعتبر من الدول التي اتخذت إجراءات استباقية قوية لمنع انتشار المرض.

 

جدير بالذكر، أن هذه المبادرة تأتي استمرارا لأيمان الشركة يدورها في المسئولية المجتمعية التي  تعد جزءا أساسيًا من استراتيجية عمل شركة لافارج داخل قطاع صناعة الأسمنت، استنادًا إلى ريادة شركة لافارج العالمية في هذا المجال على المستوى الدولي. ومن أهم المبادرات التي قامت بها الشركة هو مشروع السلامة والصحة المهنية الذي أطلق عام 2016، وإطلاق شركة جيوسايكل التي تعمل على إدارة المخلفات وإعادة تدويرها. بالاضافة الى تدريب وتأهيل شباب محافظة السويس لسوق العمل فضلا عن محور الرعاية الصحية من خلال القوافل الدورية التي توفرها الشركة للمواطنين.


 

**************************

نبذة عن لافارﭺ مصر

لافارﭺ مصر، التابعة لمجموعة لافارﭺ هولسيم العالمية، هي شريك رئيسي في صناعة مواد البناء. من خلال مصنعها المتواجد في العين السخنة بمحافظة السويس، وتوفر الشركة حلول ومنتجات ضرورية في تشييد الأبنية التي تشكل معالم حياتنا اليوم. بدعم من أكثر من 2000 موظف، ومن خلال أعمالها في مجال الاسمنت والخرسانة وصناعة الأكياس، تلتزم لافارﭺ مصر بتوفير مواد بناء مستدامة لتلبية احتياجات عملائها، سواء كانوا من بناة المنازل الفردية أو شركات المقاولات الكبيرة أو المهندسين المعماريين أو المطورين العقاريين.

 

 نبذة عن مجموعة لافارچ هولسيم حول لافارﭺ مصر

لافارچ هولسيم هي مجموعة شركات رائدة في مجال إنتاج مواد البناء وتقديم حلول مبتكرة لخدمة البنائين والمهندسين المعماريين في جميع أنحاء العالم، وتنتج الأسمنت والخرسانة الجاهزة التي تستخدم في مشاريع البناء بداً من المنازل الصغيرة إلى كبرى مشاريع البنية التحتية المعقدة تقنياً ومعمارياً،وبما أن التحضر يؤثر بشكل متزايد على عالمنا، فإن الشركة تقدم منتجات مبتكرة وحلول بناء مع التزام واضح بالاستدامة الاجتماعية والبيئية.

ومن خلال منصبها الرائد عالمياً، توظف مجموعة لافارچ هولسيم حوالي 80,000 موظف في أكثر من 80 دولة فى العالم كما تملك المجموعة محفظة متوازنة بالتساوي بين الأسواق النامية والناضجة. المزيد من المعلومات على الموقع www.lafargeholcim.com