الصحة

 

Illustration (View larger image) (View larger image)القوافل الطبية

القوافل الطبية هي وسيلة فعالة لتوسيع نطاق الخدمات الطبية للوصول للمناطق النائية والأكثر احتياجا والتى تفتقر الى الخدمات وذلك تماشياً مع توجهات الدولة. ومن هنا بدأت لافارݘ مصر أنشطة الحملات الطبية عام 2011، حيث استفاد منها أكثر من 176902 مريضًا. وفى عام 2018 ،قامت الشركة بتنظيم 70 حملة طبية لخدمة المجتمعات المحيطة بجميع محافظات الجمهورية مع التركيز على المناطق الفقيرة والاكثر احتياجاً. توفر الحملات أطباء فى جميع التخصصات بالاضافة الى اجراء التحاليل المتنوعة وحملات التوعية لامراض بعينها. تواصل لافارج مصر بدعم حملاتها الطبية حتى الان إيمانا منها بمسؤوليتها المجتمعية إتجاه المجتمع المحيط.

 

مؤسسة مجدي يعقوب

مشروع مركز أسوان للقلب -وهو جزء لا يتجزأ من مؤسسة مجدي يعقوب- هو مشروع أطلق في عام 2009 لإنشاء مركز لمكافحة أمراض القلب في مصر. مع كون الصحة قطاعاً مهماً تركز الشركة عليه، تبرعت لافارچ مصر بجهاز طبي مهم كان ضروريا لعمليات القلب، في محاولة للمساعدة في إنقاذ حياة المرضى.

 

مستشفي سرطان الأطفال 57357

في عام 2012، أطلقت شركة لافارچ شراكة طويلة مع 57357 - مستشفى سرطان الأطفال، حيث قدمت من خلالها تبرعات وأطلقت حملة توعية بالسلامة والصحة بعنوان "عصام والمصباح" من أجل تعزيز سلوكيات السلامة بين الأطفال. ظهرت الحملة التليفزيونية، التي تضمنت نصائح أساسية بطريقة بسيطة يسهل على الأطفال فهمها وتبنيها، لأكثر من 4 سنوات صاحبتها العديد من الأنشطة والفعاليات التي بدأتها المستشفى لزيادة تعزيز الحملة.

 

حملات التوعية بمكافحة المخدرات بالسويس

أطلقت لافارچ مصر عددًا من جلسات التوعية التعليمية حول مخاطر التدخين والمخدرات التي تستهدف طلاب المدارس المهنية في محافظة السويس. شملت الجلسات عرضًا شاملاً عن مخاطر التدخين والمخدرات أستفاد منها 527 طالب بمحافظة السويس، وأظهرت التأثير على جسم الإنسان، خاصة عند تناول هذه المواد في مراحل مبكرة. وتأتي هذه المبادرة كجزء من برنامج التدريب المهني في مجال الصحة والسلامة في لافارچ والذي تنفذه الشركة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع محافظة السويس ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.