منتجات معبأة

 
 
 
يفضل إستخدام أسمنت الحجر الجيري في لصق الحوائط ، صناعة وتثبيت القرميد نظرا لشفافية لونه ويفضل أيضا في صناعة وتثبيت البلاط . مكونات أسمنت الحجر الجيري البورتلاندي ستكون كالتالي: الكلنكر البورتلاندي بنسبة خمس وستين إلى تسع وسبعين بالمئة. الحجر الجيري بنسبة من ستة إلى عشرين بالمئة. مكونات إضافية ثانوية بنسبة تصل إلى خمسة بالمئة.
يعتبر خبث الأسمنت واحدا من الأنواع الواعدة من الأسمنت نظرا لامتلاك خرسانته لصفة مقاومة الكبريتات والكلورايد حتى يمكن استخدامه بجانب البيئة البحرية وأيضا إنخفاض درجة الحرارة النابعة عن عملية الهيدرة به بحيث يمكن استخدامه في صنع الخرسانة الضخمة يمكن استخدام خبث الاسمنت بنجاح في بناء الارصفة نظرا لمقاومته الشديدة للخدش.
الأسمنت المقاوم للكبريت يمستخدم فقط في الخرسانة المعرضة لتفاعلات شديدة من الكبريتات وبشكل أساسي حينما تحتوي التربة أو المياه الجوفية على نسبة عالية من الكبريتات والذي يتميز بنسبة منخفضة من ألومينات ثلاثي الكالسيوم والتي تكون عادة أقل من ثلاثة ونصف بالمئة و يستخدم هذا النوع من الأسمنت حينما يكون هناك حاجة للمقاومة العالية للكبريتات.
يستخدم الأسمنت البورتلاندي في الاستخدامات العادية، حيث يناسب جميع الاستخدامات التي لا تتطلب خصائص معينة كالمتوفرة في الأنواع الأخرى. ويستخدم هذا النوع من الأسمنت في الخرسانات ،والأسمنت التي لا تتعرض إلى بعض العوامل مثل تغلغل الكبريت الموجود في التربة أو الماء أو الإرتفاع العارض في درجة الحرارة الناتج عن الحرارة التي يولدها الترطيب. ومن ضمن استخداماته بناء الأرصفة ، الأرضيات ، المياني الخرسانية ، الكباري ، هياكل السكك الحديدية ، المستودعات ، الصهاريج، مجارير المياه، أنابيب الصرف الصحي ، أنابيب المياه، ووحدات البناء.