لافارچ تستعرض رؤيتها لاتجاهات السوق العقاري فى مصر في مؤتمر كابيتال العقاري

27.01.2011
 

 

 

 

شركة لافارچ، وهي من الشركات الرائدة عالميا في مجال مواد البناء مثل صناعة الأسمنت والركام ،الخرسانة والجبس، قامت بعرض ومناقشة رؤيتها بشأن اتجاهات سوق العقارات في مصر خلال المؤتمر الثاني كابيتال جي تي إم سي أي للتسوق العقاري في مصر والذي عقد في فندق الفورسيزونس نايل بلازا.
وقد حضر المؤتمر ما يزيد عن 120من كبار المسئولين التنفيذيين الذين يمثلون أهم الشركات التي تعمل في هذا المجال، وقد قدمت شركة لافارچ رؤى جديدة لاتجاهات سوق العقارات في مصر.
وقد تحدث السيد/ ماثيو دوف، مدير التسويق لمنطقة شرق أفريقيا، شركة لافارچ للخرسانة سابقة التجهيز، موضحا أن سوق العقارات في مصر قد شهد طفرة في قطاعات الإسكان والعقار المكتبي والمشروعات التجارية و السياحية على مدى السنوات القليلة الماضية. وهذا نتاج لجهود الدولة من خلال برنامج الحكومة الاستثماري الناجح والذي اجتذب العديد من المستثمرين الدوليين والإقليميين للمساهمة في هذا النمو الذي حدث في سوق العقارات. وقد انصب التطوير خلال السنوات الماضية على سوق الإسكان الفاخر وهو القطاع الذي يقترب الآن من مرحلة التشبع ولكن هناك فرصا عديدة لزيادة الاهتمام بالإسكان المتوسط وفقا لأحدث دراسة أجريت من قبل مجموعة جونز لانج لاسال.

كما أبرزت أيضا شركة لافارچ أن الطلب على الإسكان متوسط التكلفة أخذ فى الزيادة. و ان هذا النوع من الاستثمار، سوف يكون موجها لتلبية احتياجات أصحاب الدخول المتوسطة و المنخفضة. كما أن عامل النجاح الرئيسي لهذا الاتجاه هو التعاون البناء والتكامل بين كل من القطاعين العام والخاص في تحدي ومواجهة مشكلة الإسكان.
أما فيما يتعلق بقطاع الإسكان ألإداري، فمع وجود كمية محدودة من المساحات المكتبية الفاخرة، فأن المباني الموجودة الآن مشغولة بالكامل. وأن الدراسة التي قامت بها مجموعة جونز لاسال تتوقع أن تخف وطأة هذا الوضع بحلول عام 2013، عندما تكتمل معظم المساحات المكتبية المزمع إنشائها.
كما صرح السيد/ ماثيو دوف "أن مصر هي سوق جاذبة وحيوية، فهي تقدم الكثير من الفرص للمطورين العقاريين لتصميم مجموعة واسعة من المشروعات التي من شأنها تلبية احتياجات قطاعات متنوعة في مصر. ونحن نرى ذلك بمثابة دعوة لجميع المستثمرين والمطورين ليتأكدوا من أن خططهم الاستثمارية تتناسب تماما مع متطلبات المستهلك و السوق المصري ".
ونظرا لكون شركة لافارچ مصر من أكبر وأفضل الشركات المنتجة للركام والخرسانة سابقة التجهيز في مصر وأكثرها انتشارا من الناحية الجغرافية، فإن الشركة تقوم بدعم مبادرات النمو والتنمية في مصر مثل دعمها لمشروع مترو أنفاق القاهرة و مشروع كايرو فيستفال سيتي وشركة بالم هيلز للتعمير وشركة ديار القطرية بالإضافة إلى مشاريع تجارية مختلفة .
واختتم السيد/ ماثيو دوف كلمته قائلا "أن الابتكار هو أحد أهم أولوياتنا في لافارچ، وكذلك فأن تحسن الأداء الملموس، وزيادة سرعة البناء، وتجميل العمارة الهندسية تعد بعض من أهم أولوياتنا.
أن شركة لافارچ مصر بجميع موظفيها والذي يربو عددهم عن 2500 موظف، تفتخر بجهودها في تنمية الأفراد والصحة والسلامة المهنية والابتكار ودعم المجتمعات المحلية.