لافارچ مصر المورد الوحيد للأسمنت الخاص بأساسات أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة

03.03.2019

القاهرة في 27 فبراير 2019:

 أعلنت شركة لافارج مصر، التابعة لمجموعة لافارچ هولسيم العالمية، أختيارها من قبل شركةCSCEC الصينية، الشركة المسؤولة عن تنفيذ أعمال الأبراج بمشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتصبح المورد الوحيد للأسمنت الخاص بأعمال الاساسات الخاصة بالمشروع. وتقوم الشركة بتوريد الاسمنت في إطار الشراكة طويلة المدى بين لافارچ مصر وشركة CSCEC الصينية لبناء أساسات 20 برجاً متعددة الاستخدمات بما في ذلك البرج الأيقوني والذي من المقرر ان يصبح أطول برج في أفريقيا بارتفاع نحو 385 متراً. 

 
final

وتم توريد أسمنت لافارچ مصر، "هيدروسيم بلس" عالي الجودة، كما تساهم الشركة فى أعمال الخرسانة الجاهزة المستخدمة في بناء الأساسات الخاصة بالابراج ومن بينها البرج الايقونى في منطقة الأعمال المركزية، ضمن الشركات الأخرى العاملة في المشروع. ولقد تم صب الخرسانة لمدة 40 ساعة متواصلة بدلاً من 72 ساعة التى كانت مققررة للصب مما يعد معدل قياسي جديدا لصب الخرسانة المسلحة اقليمياً.

وتطلب صب اللبشة الخرسانية للابراج تقنية بناء معينة تحتاج الى عمل متواصل بدون توقف لتجنب مخاطر حدوث الشقوق بسبب الحرارة الناتجة عن إضافة الماء للخرسانة مع التأكد من القوة والصلابة في نفس الوقت. ومن هنا تم أختيار اسمنت "هيدروسيم بلس" من لافارچ كالاختيار الأمثل بسبب حرارته المنخفضة عند إضافة الماء وقدرته على التحمل لأكثر من مئة عام مع إمكانية الصب المستمر لفترات طويلة.

وبهذه المناسبة صرح المهندس/ حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارچ مصر، " نفخر بهذا التعاون طويل المدى مع شركة CSCEC الصينية وبأن نكون شريكاً فى هذا المشروع التاريخى الذى يظهر قدرتنا فى تقديم مواد وحلو بناء مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات شركائنا فى العمل. ايضا امكانياتنا كشركة رائدة ساعدتنا فى توريد كميات عالية من الاسمنت فى وقت قياسي مما ساهم فى انجاز الصبة الخاصة بالبرج الايقونى فى 40 ساعة متواصلة بدلاً من الـ 72 ساعة التى كانت مققرة للصب".

وجدير بالذكر أن لافارچ مصر تشارك في مجموعة من المشاريع الأخرى في العاصمة الإدارية الجديدة بنطاق واسع من المنتجات عالية الجودة بما في ذلك ألياف الصلب والأنواع المختلفة من الخرسانة، بجانب اسمنت ""هيدروسيم بلس" والذي استخدم في الكثير من المشاريع الكبرى مثل أنفاق قناة السويس الجديدة، ومشروع مترو الأنفاق (المرحلة الثالثة والرابعة) وميناء سوميد والعديد من المشاريع الأخرى.

**************************

حول لافارﭺ مصر

لافارﭺ مصر، التابعة لمجموعة لافارﭺ هولسيم العالمية، هي شريك رئيسي في صناعة مواد البناء. من خلال مصنعها المتواجد في العين السخنة بمحافظة السويس، وتوفر الشركة حلول ومنتجات ضرورية في تشييد الأبنية التي تشكل معالم حياتنا اليوم. بدعم من أكثر من 2000 موظف، ومن خلال أعمالها في مجال الاسمنت والمحاجر والخرسانة وصناعة الأكياس، تلتزم لافارﭺ مصر بتوفير مواد بناء مستدامة لتلبية احتياجات عملائها، سواء كانوا من بناة المنازل الفردية أو شركات المقاولات الكبيرة أو المهندسين المعماريين أو المطورين العقاريين